توقيع عقد خدمات الاستشاري لتأهيل مشروع حلفا الزراعي
أنت هنا: الرئيسيةالاخباراخبار المشاريعتوقيع عقد خدمات الاستشاري لتأهيل مشروع حلفا الزراعي

توقيع عقد خدمات الاستشاري لتأهيل مشروع حلفا الزراعي

شهدت مباني صندوق إعادة بناء وتنمية الشرق أمس الأول التوقيع بين صندوق اعادة بناء وتنمية الشرق وشركة نيوتك الاستشارية على تقديم الخدمات الاستشارية لتأهيل مشروع حلفا الزراعي. هذا ووقع عن الصندوق المدير التنفيذي الباشمهندس/ أبوعبيدة محمد دج فيما وقع عن شركة نيوتك الاستشارية باشمهندس/ محمد الحسن عبدالرحمن.

ولقد شرف مراسيم التوقيع مدير مشروع حلفا الزراعي المهندس/ عمر رانفي ومقرر اللجنة المشتركة لتنفيذ اتفاق شرق السودان السيد/ حسن محمد عثمان كنتباي وعضو مجلس إدارة الصندوق عبدالقادر محمد إبراهيم، والعاملين بالصندوق وعلى رأسهم مدراء الأقسام والإدارات والوحدات بالصندوق

و وأوضح المدير التنفيذي للصندوق أن عمليات التأهيل تشتمل على محور الري بنسبة 50% إضافة لمحور الزراعة والبستنة والإنتاج الحيواني، وقال إن عمليات التحريث تشمل تسوية الأراضي لمساحة تصل إلى (200) ألف فدان كما سيتم الاستفادة من سد ستيت لتوفير المياه لريها الذي سينتهي فيه العمل نهاية هذا العام.
كما أشار المدير التنفيذي أبو عبيدة محمد دج أن المشاريع تشمل إقامة (30) مدرسة و(30) مستوصف فضلاً عن (30) محطة مياه كما سيتم عمل طرق بطول (50) كيلومتر وجسور واقية،  

واشار ايضا  إلى الدعم الذي سيقدم لمؤسسةحلفا الزراعية حتى يتمكن المشروع للعودة لعهده الذهبي من حيث الإنتاج وتحسين أوضاع مواطني المنطقة الاقتصادية والتنموية.  

الجدير بالذكر أن تكلفة إعادة تأهيل مشروع حلفا الزراعي تبلغ 50 مليون دولار بتمويل من بنك جدة الاسلامي.

Scroll to Top