زيارة قافلة الخير الثالثة للسودان
أنت هنا: الرئيسيةالاخباراخبار الصندوق زيارة قافلة الخير الثالثة للسودان

زيارة قافلة الخير الثالثة للسودان

 

المدير التنفيذي يستقبل أعضاء الوفدصورة تذكارية للوفد
وصلت إلى السودان قافلة الخير الشبابية الثالثة مكونة من طلاب جامعات الكويت لتنفيذ مشروع إدفع دينارين واكسب الدارين،
القافلة التي تنفذها الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في إطار إلتزاماتها في مؤتمر المانحين لشرق السودان.

    
وقد خاطب السيد وزيرالدولة المدير التنفيذي لصندوق إعادة بناء وتنمية الشرق وفد قافلة الخيرالكويتيةوذلك خلال لقاءه به علي شرف حفل غداءأقامه الصندوق للوفد الكريم حيث ثمن دور الكويت في رعاية مؤتمر المانحين لشرق السودان وتحدث عن سير المشروعات الممولة من الصندوق الكويتي والصندوق العربي والتي تسير وفق البرنامج، هذا ورحب بالدكتور سليمان شمس الدين رئيس الوفد ووفده الكريم من طلاب الجامعات الكويتية وتقدم بالشكر لمكتب الهيئة الخيرية بالسودان علي مجهوداتهم.

هذا وقد قامت القافلة برفقة مساعد مدير الصندوق السيد/ نافع ابراهيم نافع بزيارة  ولاية كسلا لوضع حجر الأساس لمشروع تعليمي للبنات مكون من طابقين، وجاء حفل وضع حجر الاساس وسط حضور رسمي وشعبي شرفه بالحضور السيد/ محمد يوسف آدم والي ولاية كسلا والسيد/ أحمد حامد موسى رئيس المجلس التشريعي ولاية كسلا وعدد من القيادات.

كما أشاد والي ولاية كسلا السيد/ محمد يوسف آدم بدور صندوق إعادة بناء وتنمية الشرق في دعم المجالات الصحية والتعليمية والخدمات بالولاية، وثمن دور حكومة الكويت في دعم شرق السودان، وأبان بأن المشروعات التنموية التي التزمت بها الصناديق تسير وفق ما هو مقرر لها بولاية كسلا .

من جانبه أشاد مساعد مدير الصندوق الأستاذ/ نافع ابراهيم نافع بمشروع إدفع دينارين واكسب الدارين وبالدعم الكويتي المتواصل للسودان مثمنا دور المشروع التعليمي بالنهوض بالعملية التعليمية بولاية كسلا واعداً بتقديم صندوق إعادة بناء وتنمية الشرق المزيد لمناطق ولاية كسلا وكل احتياجات المشروع التعليمي الجديد.

يذكر أن قافلة الخير الثالثة قد زارت سدي عطبره وستيت ضمن الرحلة الثقافية للوفد ووقفت علي سير العمل في الخزان وأشادت بالمشروع الكبير الممول من الكويت ومدي إسهامه في تنمية الشرق . كما تبرعت القافلة بتشييد مبني للصم البكم في ولاية القضارف في إطار العمل الخيري للقافلة .

 

Scroll to Top